كيف تتخلص من التأجيل و التسويف في أي هدف؟ ⁣

أولاً: يكون عندك هدف واضح و فعلي. هذا البوست غير مفيد لو كنت تقراه بدون ما يكون عندك هدف واضح. لذلك لو ما عندك هدف ، قرر الآن تلتفت إلى حياتك و تشوف ايش اللي ناقص فيها و اعتبر هذا هدفك الحالي.

لكن لو كانت عندك أهداف فعلاً ، تاكد انها أهدافك
فعلا ⁣

ثانياً:  اشتغل على الداخل (تحرر من المخاوف ، و البلوكات ، عملت أمس لايڤ كيف تزيل بعض البلوكات ...وأيضاً اقترح لهالموضوع بكج السلام الداخلي جلسات شخصية).


ثالثاً: أحلم بهدفك وتخيله يوميا (أول ما تصحى خذ نفس و تخيل نفسك تتحرك لهدفك وتتغلب على المطبات اتجاهه و تخيل نفسك تحقق هدفك) ما ينفع بس تتخيل النتيجة النهائية ، الأفضل تتخيل الرحلة لهدفك و تتخيل المطبات لو وجدت كيف تغلبت عليها حتى لو فعلاً حصلت مطبات (و غالباًً راح تحصل) أنت جاهز و مستعد و عارف انك أقوى منها.

رابعاً:  إختار لك يوم بالاسبوع لقياس مدى تقدمك و التزامك بعمل ما يلزم لوصولك لهذا الهدف (شيك كل اسبوع مره اذا عملت خطوات تقربك له أو لا) ⁣

خامساً: شارك أهدافك و أحلامك و المشاكل اللي تمر فيها مع الداعمين المحبين .. المشاركة راح تولد الدعم المعنوي و المادي و خصوصا من الناس اللي تحبك و تبيك تنجح (علمهم عن هدفك و ايش تحتاج و ايش شغال عليه). أدري أدري في ناس بتقول ما يصير أعلم أحد علشان ما أحبط منهم ، و الحقيقة انا ممكن اقول لك علم حتى اللي يحبطونك ، لأنهم راح يكونون حافز قوي انك تعمل بكل قوتك لتحقيق الهدف بس علشان ما يكونون صح،⁣ ولو ما عندك أحد يدعمك ، أقترح تكون مع كوتش يبي يشوفك عايش حلمك و تحقق هدفك و يضغط عليك اذا تكاسلت⁣.

حتى تتغلب على التأجيل و التسويف وتحقق⁣:
١- هدف واضح ⁣
٢- اعمل على البلوكات الداخلية ⁣
٣- تخيل هدفك ⁣
٤- قيِّم هدفك ⁣
٥- شارك أحلامك مع من يدعمك⁣


ايش أهم هدف لك الان ؟ ⁣

مقالات ذات صلة